أخبار وتقارير

شرف الدين ..شكوك حول رفض باسندوه تقديم اقرار ذمته المالية

يمنات – متابعات

اكد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء حسن شرف الدين ان إهمال جرحى الثورة أبرز المآخذ على الحكومة إضافة إلى ضعف الاعلام الرسمي وعدم مواكبته للتغيير المنشود وتعبيره عن أبناء اليمن كافة دون تمييز.

واعتبر الوزير الشاب عدم قيام رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه ومعظم وزراء حكومة الوفاق بتقديم اقراراتهم المالية حسبما اعلنته هيئة مكافحة الفساد في ديسمبر 2012م و رغم مخاطبة الهيئة لهم أكثر من مرة انه يعتبر عرقلة لجهود مكافحة الفساد ومثيراً للشكوك حول استغلال الوظيفة العامة والكسب غير المشروع.

وطالب هيئة مكافحة الفساد أن تتخذ الإجراءات القانونية لا أن تعلن عن ذلك في الوسائل الاعلامية وحسب، الا انه استدرك وقال: الهيئة انتهت دستورياً وقانونياً حينما أصدرت ذلك الإعلان.

وفيما يتعلق بملف الحوثيين قال شرف الدين في حوار صحفي لجريدة الجمهور : أنصار الله "الحوثيون" أضحوا رقماً لا يمكن تجاوزه.. والأمر الطبيعي أن يكون ذلك مصدراً لتوازن سياسي بناء لا سبباً للخوف إن كنا نريد كيمنيين تجاوز مشاكلنا والقبول بالآخر كشريك في الوطن.. ويفترض أن تلتقي القوى السياسية المختلفة بأنصار الله للاتفاق على الثوابت الوطنية وتقريب وجهات النظر، وهو أحد المخرجات التي آملها من المؤتمر الوطني للحوار.

واضاف: أرى الجدية واضحة من خلال مشاركتهم الفعالة في اللجنة الفنية للإعداد للحوار، وقد شهد السيد جمال بن عمر- مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في أكثر من حديث- بأن مشاركتهم كانت تمثل إضافة نوعية للجنة، وبأنهم قدموا أفكاراً تم الأخذ بها وساعدوا على إيجاد صيغ عديدة للتفاهم والوصول الى حلول للاختلافات التي كانت تطرأ في اللجنة.. وأما عن تخليهم عن السلاح كشرط من شروط الدخول في الحوار فغير صحيح إذ لا توجد شروط للدخول فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى